السناتور إرنست فريتز هولينجز

Categories: Dialogue Snapshots - AR

توفي الرئيس المؤسس لمركز هولينغز للحوار الدولي السيناتور إيرنست “فريتز” هولينغز في 6 نيسان/أبريل 2019 عن عمر 97 عامًا. وكان السناتور هولينغز عضوًا في مجلس الشيوخ الأمريكي بين عامي 1966 و2005، وشغل منصب حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية بين عامي 1959 و1963. ويتقدّم المركز بأحرّ التعازي إلى عائلة هولينغز، وأصدقائه وزملائه الذين اكتسبهم على مر عقود من عمله في مجال الخدمة العامة.

وفي عامي 2003 و2004، عمل السناتور الراحل، إلى جانب السناتور دجاد غريغ (من ولاية نيو هامشير)، على تأسيس المركز الدولي للحوار بين الغرب والشرق الأوسط واضعين نصب أعينهما هدفين مهمين ومتبصرين. أولًا، أدرك السناتور أهمية إقامة روابط بين الولايات المتحدة والدول ذات الأغلبية المسلمة وتعزيزها. وسعى المركز الجديد إلى العمل على تعزيز الحوار بين الأفراد وتخطي المفاهيم الخاطئة وبناء علاقات دائمة، على أن يبدأ عملياته في 2005. ثانيًا، رمى المركز الجديد إلى إحياء قصر كوربي، وهو مجمع مبان تاريخي في إسطنبول – تركيا وأحد أقدم العقارات التي تملكها الولايات المتحدة في الخارج. وفي الماضي، كان المجمع مركز السفارة الأمريكية في تركيا، وفي ما بعد قنصلية البلاد في إسطنبول. كما أدرك السناتور أهمية هذا المبنى التاريخية لإرث الولايات المتحدة التاريخي ورمزية الحفاظ على الموقع كجسر بين الثقافات والأشخاص على مرّ قرون متعددة. وتمّ إنجاز أعمال ترميم المجمع التاريخي في 2015، حيث انتقل المركز إلى موقعه الدائم في وقت لاحق من ذلك العام.

وعقب تقاعد السناتور، أعيدت تسمية المركز تكريمًا له. ومنذ ذلك الحين، استضاف المركز حوالى ألف مشترك من 45 دولة في إطار برامجه الحوارية الخاصة وآلاف البرامج العامة الإضافية. وفهم السناتور أهمية الحوار الصريح والمفتوح لتخطي التحديات المشتركة. وسيواصل المركز دعم هذه الرؤية المهمة وإرثه الذي يدوم.